سيباوي سات
مرحبا بك في منتديات سيباوى سات
ارجو التسجيل لكي تعم الفائده

نجيب ساويرس يطلق قناة رمضانية.. والمحطة الإخبارية بعد العيد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

نجيب ساويرس يطلق قناة رمضانية.. والمحطة الإخبارية بعد العيد

مُساهمة من طرف السيباوي في الإثنين يونيو 27, 2011 8:05 am

نجيب ساويرس يطلق قناة رمضانية.. والمحطة الإخبارية بعد العيد
رمضان».. قناة منوعات جديدة يطلقها رجل الأعمال نجيب ساويرس خلال شهر رمضان المقبل، وعلى طريقة «القاهرة والناس»، التى يطلقها الخبير الإعلانى طارق نور بشكل سنوى خلال الشهر الكريم، تقدم قناة ساويريس الرمضانية مجموعة من المسلسلات الدرامية الجديدة، والتى يجرى التفاوض بشأنها حاليا، إلى جانب مجموعة من البرامج الترفيهية والمنوعة، وأيضا تم تخصيص مساحة لبرنامج دينى يتناول بشكل مبسط أمورا تتعلق بأحكام الصيام وآدابه.

وقال الإعلامى ألبرت شفيق مدير قنوات ONtv، إن قناته اتخذت منذ بدايتها الطابع الجاد، وأثناء وبعد الثورة اتجهت بشكل أكبر لتناول موضوعات أكثر جدية، وأصبحت الأخبار والبرامج السياسية هى المادة الأهم والتى تحظى باهتمام الجمهور، ومن هنا لم تتمكن القناة من تغيير اتجاهها خلال شهر رمضان بتطعيم الشاشة بمساحات لعرض المسلسلات الدرامية وبرامج المنوعات والترفيه، ومن هنا كان قرار إنشاء قناة خاصة لشهر رمضان حتى تستمر القناة الأساسية فى تقديم خدمتها، خاصة أن ثورة التغيير ما زالت مستمرة، وهناك أحداث مهمة تشهدها مصر فى كل يوم، والناس تتطلع لانتخابات برلمانية ورئاسية فى الشهور القليلة المقبلة.
وعن المسلسلات التى ستعرضها قناة رمضان، قال: «نحن بصدد التفاوض على أربعة مسلسلات جديدة، الشرط الوحيد الذى وضعناه فى الاعتبار عند اختيار تلك الأعمال الدرامية بأن تكون أعمالا هادفة، وتقدم مضمونا للناس، فضلا عن أنها مسلسلات يشارك فيها نجوم كبار ولهم جماهيرية كبيرة». وأضاف: «أن القناة بصدد إنتاج برنامج كبير يستضيف نجوم الفن والرياضة فى حوارات تختلف باختلاف الضيف إلى جانب التفاوض على باقة من البرامج الترفيهية الخفيفة، وأيضا برنامج دينى عن أحكام الصيام».
وعلى الجانب الآخر، كشف شفيق عن باقة برامج جديدة سيتم عرضها على شاشة ONtv اعتبارا من شهر يوليو المقبل، وذكر منها برنامج توك شو صباحى بعنوان «صباح ON»، ويقدمه محمد سعيد وإيمان عز الدين من خمسة أيام فى الأسبوع، وتستعرض حلقاته أهم القضايا المثارة فى الشارع المصرى بتناول يختلف عما تعرضه برامج التوك شو المسائى،
ويقدم الإعلامى حازم الشريف برنامجا أسبوعيا بعنوان «مال مصر»، ويقدم المذيع الشاب باسم يوسف برنامجا بعنوان «باسم شو» يتناول موضوعات متعلقة بالشارع المصرى وأحداث الثورة، وضمن الباقة نفسها بدأ بالفعل من الأسبوع الماضى إطلاق برنامج «عسيلى فى الشارع»، والذى يقدمه أحمد العسيلى من شوارع القاهرة، ويجرى فيه حوارات مع المواطنين حول مشاكل وأحلام مصر بعد الثورة، وانطلق أخيرا برنامج «كلمة ومعنى»، الذى يقدمه الدكتور ضياء رشوان.

فيما نفى ألبرت شفيق انتهاء الغرض من برنامجى «بلدنا بالمصرى» لريم ماجد و«آخر كلام» للإعلامى يسرى فودة، وقال إنهما فقط فى إجازة للراحة بعد فترة عمل شاقة ومتلاحقة منذ اندلاع الثورة.

وعن قناة ON leif التى يعتزم نجيب ساويرس إطلاقها قريبا، قال شفيق إنها ستبدأ بثها بعد شهر رمضان مباشرة، وهى قناة تغطى الأحداث فى 28 محافظة مصرية، وعلى الهواء مباشرة عبر مجموعة من المراسلين الشباب، كذلك تعتمد القناة على مشاركة الناس أنفسهم فى نقل الخبر والتعليق عليه، وذلك من خلال التواصل عبر شبكة الإنترنت، مشيرا إلى أن المشاهد يتجه إلى الأخبار بشكل أكبر، وأصبح يهتم أكثر بالمعلومة السريعة والموثقة بالصورة، وهذا ما تسعى إليه قناة لايف.

وأضاف أن القناة ستقدم إلى جوار الأخبار تعليقات الجمهور حزمة من البرامج، والتى سيشارك فى تقديمها مجموعة من الأسماء المعروفة، ومؤكدا دخول المنافسة مع الجزيرة مباشر مصر، وروتانا مصرية وغيرها من القنوات من خلال رؤية مصرية خاصة للأحداث.
فيما شدد على أهمية هذه النوعية من القنوات، التى تنقل الأحداث لحظة بلحظة، والتى تمثل نقلة فى الإعلام العربى، وقال إنه سيكون سعيد بدخول منافسة ساخنة مع قنوات أخرى فى هذا الاتجاه، مشيرا إلى أن المنافسة ستدفعهم للتجويد والإبداع

_________________




السباقون دائما
avatar
السيباوي
مدير
مدير

عدد المساهمات : 1537
نقاط : 6935
السٌّمعَة : 6
تاريخ التسجيل : 09/05/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى